فيسبوك لايت - تحميل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

فيسبوك لايت - تحميل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

فيسبوك لايت - تحميل الفيسبوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

 Facebook Lite for Android

Facebook Lite For iPhone

فيسبوك أو فيس بوك وبالإنجليزية Facebook يمكن تعريفة بأنه شبكة إجتماعية كبيرة , وهو من أشهر مواقع التواصل الإجتماعى وهو موقع وبرنامج مخصص للتواصل مع الأخرين والأخبار وأيضاً المحادثات التى تتم بين الأشخاص سواء النصية أو الصوتية أو المرئية وكل ذلك مجانى بالكامل من خلال تطبيق فيس بوك ماسنجر حيث تستطيع من خلال التطبيق المحادثة مع من تريد سواء كتابة أو صوت أو فيديو وذلك مجانى بدون رسوم فقط كل ما تحتاجه أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت .

وقد تم تأسيس فيس بوك على يد مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد ,وقد كانت العضوية به بدايتة مقتصرة على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم , وقد تم طرح فيسبوك لايت عام 2015 ويمكنك استخدام فيس بوك لايت للاندرويد. وللايفون بذات الطريقة التي تستخدم بها تطبيق Facebook العادى


ما هو فيسبوك لايت Facebook Lite

تطبيق فيس لايت أخف من فيس بوك الأصلى أو بمعنى آخر هو النسخة الخف والاسرع من تطبيق فيس بوك , حيث أن مساحتة صغيرة وأقل فى إستهلاك البيانات ويمكنه العمل على شبكات أنترنت الجيل الثانى وفى الأمكان ذات الشبكة الضعيفة , وتم تقليل الازرار به بحيث يبقى على أكبر كم من مزايا ووظائف التطبيق الأصلى , وقد تم تصميمه للأجهزة ذات الامكانيات والمساحة المحدودة وبالنسبة للأجهزة ذات الإمكانيات عالية تظهر سرعته ولذلك يرغب العديد من الأشخاص فى تنزيل فيس بوك لايت .

تحميل متصفح تور

أوجه الاختلاف بين تحميل فيسبوك لايت و الفيس بوك الاصلى

أولاً : الحجم أو مساحة التخزين التى يشغلها : تختلف المساحة حسب الجهاز ولكن يمكنك أن تقول أن مساحة تخزين فيسبوك لايت أقل بكثير من فيسبوك الاصلى

ثانياً : الواجهة الخاصة بـ Facebook Lite : تحتوي على نفس الميزات الموجودة فى فيسبوك الاصلى تقريبًا، ولكن الفرق الملاحظ في Facebook Lite القديم هو الواجهة المجردة التى لايوجد بها إلا أزرار أكبر وأقوى وعناصر أخرى وظيفية وتؤدي الكثير من الإجراءات، على الهواتف ذات الشاشات صغيرة الحجم ومع ذلك تعد عناصر واجهة المستخدم ذات الحجم الاكبر ميزة إضافية، ولكن على جهاز Moto E4 تكون كبيرة الحجم للغاية ومبالغ بها , أيضاً لقطات الشاشة توجد في فيس بوك لايت القديم على اليسار وتكون فى التطبيق العادي على اليمين , ويختلف فيس لايت عن فيس بوك الاصلى من ناحية الملصقات فبالرغم من كون فيس بوك lite يدعم ردود الفعل والملصقات إلا أنه لا يدعم الرموز التعبيرية وتظهر على شكل رموز عادية مصنوعة من علامات الترقيم والشخصيات .

ثالثاً: من ناحية إستهلاك البطارية : بعد إجراء العديد من التجارب تم التوصل إلى أن تطبيق فيسبوك لايت يوفر ما يقرب من 50 بالمائة من طاقة بطارية الهاتف مقارنة بتطبيق Facebook العادى .

رابعاً : بالنسبة لإستخدام البيانات وشبكات الواي فاي : يقوم فيس بوك لايت بعرض الصور بدقة أقل ولا يقوم بتشغيل تلقائى للفيديوهات ولا توجد به ميزة التحديث التلقائى على عكس تطبيق فيسبوك الاصلى الامر الذى يجعله أقل استهلاكاً للبيانات والانترنت وأيضاً Facebook Lite لا يتطلب شبكات عالية مثل ( 3G ) أو( 4G ) , بل يمكنه العمل بسلاسة على شبكات ( 2G ) وأيضاً فى الأمكان التى تكون بها الإشارة ضعيفة .

خامساً : من ناحية الأداء : يقوم فيسبوك Lite بإستخدام أقل لموارد وطاقة الهاتف وبالرغم من ذلك يعمل بسرعة عالية وكفاءة عالية مع إختلاف بسيط عن فيس بوك الاصلى حسب نوع الجهاز والإتصال من حيث الوقت الذى قد يلزم لإجراء معين على فيس بوك لايت ولكن هذا الأختلاف بالكاد يكون ملحوظ .



مميزات تنزيل فيس بوك لايت للايفون وللاندرويد

1 – يمتاز فيسبوك لايت بالسرعة فى التحميل وصغر الحجم حيث يشغل مساحة صغيرة جداً على هاتفك مقارنة بالفيس بوك الاصلى .

2 – Facebook Lite موفر فى إستخدام الانترنت ولا يحتاج إلى شبكة نت سريعة ’ حيث أن فيسبوك لايت يقوم بتنزيل الصور بدقة أقل ولا يقوم بتنيلها بجودة عالية إلا إذا قمت بالنقر عليها .

3 – خفة فيسبوك لايت تجعله أقل فى إستهلاك البطارية مقارنة بالفيسبوك العادى , حيث أن عمر البطارية يعتمد على أشياء كثيرة من ضمنها إستخدام البيانات وكون فيس لايت خفيف ولا يستهلك بيانات كثيرة تجعله يحفاظ على عمر البطارية ولا يستنفذها بسرعة .

4 – فيسبوك لايت يعمل على شبكات الجيل الثانى ( 2G ) وليس بحاجة إلى شبكة إنترنت متطورة .

5- يمكنك تحميل فيسبوك لايت على أى هاتف ذو إمكانيات محدودة من حيث الرام والمعالج ومساحة التخزين وغيرها حيث لا يحتاج إلى مواصفات عالية أو مساحة كبيرة لانه يمتاز بالخفة وقلة الحجم .

6 - البيانات الموقتة التى يقوم بتخزينها برنامج فيس بوك لايت على الهاتف قليلة وبالتالى لا يتطلب وجود مساحة كبيرة على الهاتف , حيث أن كل تطبيق من تطبيقات الاندرويد والايفون يكون لديه بيانات تخزين موقتة وقد تحتاج من وقت لآخر إلى حذف هذة البيانات فى حالة شغلها مساحة كبيرة والتأثير على ذاكرة النظام .

تحميل برنامج تسجيل المكالمات المخفى

عيوب تحميل فيسبوك لايت للاندرويد والايفون

1- يمكنك تحميل فيسبوك لايت للأندرويد والايفون فقط سواء من خلال google paly والايفون من خلال اب ستور ولكن مع ذلك لا يكون التطبيق متاح التحميل فى العديد من البلاد .

2 - من ناحية الملصقات فبالرغم من كون فيس بوك lite يدعم ردود الفعل والملصقات إلا أنه لا يدعم الرموز التعبيرية والصور المتحركة حيث أن فيس بوك لايت يعتمد على تقليل إستهلاك الأنترنت من خلال عرض الصور بجودة أقل .

3 – ( فتح الفيس بوك أكثر مرة على نفس الجهاز ) قد يجدها البعض ميزة وقد يجدها البعض عيب حيث تستطيع القيام بتزيل فيس بوك لايت وأيضا الفيس بوك الاصلى على نفس الجهاز وتسجيل الدخول على كلاهما سواء لنفس الحساب أو لحساب مختلف لكل منهما .



التسجيل على تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite

1 – بعد تنزيل فيس بوك لايت وتثبيه يظهر زرار للقيام بفتح التطبيق أو تستطيع ذلك من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة الموجودة التى تظهر الهاتف . 

 

2 – بعد الضغط على التطبيق تظهر صفحة لإختيار اللغة التى تريدها كما هو بالصورة . 

فيسبوك لايت - تنزيل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

3 – بعد إختيار اللغة تظهر صفحة تسجيل الدخول ويظهر معها رسالة السماح لتطبيق Lite بالوصول إلى جهات الإتصال اضغط موافقة . 

فيسبوك لايت - تنزيل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

4 – بعد ذلك تستطيع كتابة بيانات الدخول لحسابك بسهولة أو القيام بإنشاء حساب من إختيار إنشاء حساب الموجود بالصفحة , وبعد الدخول لحسابك وفتحه تظهر رسالة رغبتك فى تحميل جهات إتصالات الموجودة على الهاتف على حسابك على الفيس بوك أو ليس الان وبعدها تستطيع تصفح حسابك بسهولة ويسر كما تريد .

فيسبوك لايت - تنزيل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر

فيسبوك لايت - تنزيل فيس بوك لايت للأندرويد والايفون برابط مباشر


روابط تحميل الفيسبوك لايت للأندرويد والايفون

تحميل فيسبوك لايت للأندرويد اضغط هنا

تنزيل فيس بوك لايت للأيفون اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent