تحميل واتساب للكمبيوتر واللاب توب مجاناً وشرح كل الخصائص والمميزات

تحميل واتس اب للكمبيوتر مجاناً وشرح كل الخصائص والمميزات

تحميل واتساب للكمبيوتر واللاب توب مجاناً وشرح كل الخصائص والمميزات

ما هو وتس الكمبيوتر ؟

واتس اب للكمبيوتر ، يعتبر أحد النسخ الجديدة من تطوير الشركة المنتجه والطورة لتطبيق الواتس اب حيث أنه يسمح لمستخدمينه بإرسال وإستقبال كافة الرسائل على تطبيق واتساب للكمبيوتر وايضا التحكم في تطبيق الوتساب بشكل كامل ولكن هذا يكون من خلال الكمبيوتر ويتشابه بشكل كبير مع خدمة واتساب ويب.

حيث يجب أن يوجد هاتف عليه تطبيق واتس اب , وبعد ذلك نقوم بمسح الكود الموجود في برنامج على واتساب للكمبيوتر بالكاميرا الموجودة في التطبيق وذلك عن طريق إعدادات البرنامج مع مراعاة أنه يجب أن يكون الجهازين ( الكمبيوتر والهاتف ) متصلين بالإنترنت وذلك حتى يتم نقل كل المحادثات إلى الكمبيوتر وكذا التحكم الكامل فى التطبيق عن طريق الكمبيوتر .

وقد تم تصميم برنامج واتس اب للكمبيوتر بغرض توفير متطلبات المستخدمين لتطبيق واتساب على الموبيل والذين كانت لهم رغبة فى وجود نسخة تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب سواء التي تعمل بنظام ويندوز أونظام ماك بحيث يسمح للمستخدمين التعامل مع الواتساب بشكل كامل من خلال الكمبيوتر وقد جاء هذا البرنامج بعد إتاحة خدمة واتساب ويب المشهورة ، ويمكنك الآن تحميل واتس اب للكمبيوتر للويندوز والماك 32 بت و 64 بت مجاناً تماماً.

الفرق بين تنزيل واتس اب للكمبيوتر وخدمة واتس ويب 

برنامج واتساب للكمبيوتر( WhatsApp For Computer ) هو برنامج قد طورته الشركة المنتجة لتطبيق واتساب وذلك بعد فترة من إطلاقها لخدمة واتس ويب أو وتساب ويب الغنية عن التعريف , وذلك لكى توفر طريقة أسهل للوصول إلى تطبيق وتس اب على الكمبيوتر حيث أن وتساب ويب يتطلب وجود متصفح إنترنت مثل فايرفوكس أو جوجل كروم , وأيضاً تحتاج إلى الدخول إلى رابط موقع واتساب ويب ولهذا فإن الإختلاف بين برنامج واتس اب للكمبيوتر وخدمة واتساب ويب هي أن برنامج واتساب للكمبيوتر يمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ولا يحتاج إلى وجود متصفح ويكتفى بالتسجيل عليه مرة واحدة .

 قد يهمك:

تحميل جوجل كروم 2021 عربى كامل للكمبيوتر والاندرويد برابط مباشر 

تحميل فايرفوكس عربى firefox آخر إصدار للكمبيوتر والاندرويد برابط مباشر

 


تشغيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف

أى طريقة تؤدى إلى تشغيل واتس اب على الكمبيوتر تعتبر وسيلة لمنح الصلاحية بإستخدام لتطبيق الوتس اب الموجود على الهاتف فى الأساس , حيث يعتمد البرنامج بشكل أساسي على تطبيق واتساب المثبت على الهاتف وبالتالى يتم تسجيل الدخول من خلاله وبالتالي لا يمكنك تشغيل البرنامج بدون هاتف.

أما عن وجود برنامج يسمح لك بوضع رقم الهاتف واستخدم وتس اب على الكمبيوتر بدون وجود حساب على التطبيق على الهاتف فهذا غير متوافر , وذلك لأسباب كما تقول الشركة المنتجة تتعلق بالأمان والحماية , مع العلم أنه يمكنك إستخدام محاكى اندرويد على جهاز الكمبيوتر والذى هو عبارة عن برنامج يعمل محاكاه تجعل الكمبيوتر الخاص بك كأنه هاتف ذكى .

 

حمل سناب شات أخر إصدار

شكل برنامج واتس اب للكمبيوتر WhatsApp For Pc

 

واجهة برنامج واتساب للكمبيوتر  :

إستطاعت الشركة المنتجة والمطورة لتطبيق واتس اب إلى تحويله الى برنامج كمبيوتر سواء من حيث تجربة إستخدامه بحيث تشبه لنسخة واتساب كمبيوتر شكل نسخة واتساب الموجودة علي التابلت من حيث سهولة إستخدمه البرنامج مع إمكانية الوصول السريع لكافة الخدمات المتاحة , مع العلم أن الشركة المطورة لتطبيق وتس اب للهاتف لم تدعم كافة المميزات الموجودة فى التطبيق فى نسخة برنامج واتساب الخاصة بالكمبيوتر .

شاشة محادثة واتس اب للكمبيوتر : 

واتس اب للكمبيوتر يُمكنك من تصفح المحادثات الموجودة بينك وبين جهات الإتصال كما يمكنك أيضا قراءة الرسائل وحذفها والرد على أى الرسائل بما تريد كما يمكنك من خلال برنامج واتساب للكمبيوتر إرسال مجموعة من الملحقات في المحادثات مثل إمكانك إرسال ملفات نصية أوملفات صوتية أو ملفات فيديوكما يمكنك أيضا مع واتساب كمبيوتر تنزيل الملفات التي تم إرسالها لك على الوتس على جهاز الكمبيوتر للإحتفاظ بها .

الملف الشخصي فى اتساب كمبيوتر : 

واتساب للكمبيوتر يعرض لك أيضا نفس الملف الشخصي الموجود على تطبيق واتس اب على الموبيل حيث تجد الصورة الخاصة وأيضا الحالة النصية المكتوبة مع ملاحظة أنه يمكنك تعديل الحالة من خلال برامج الواتس للكمبيوتر ولكن لا تستطيع تحديث صورتك الشخصية وإنما يمكنك عرضها فقط، ولهذا إذا كان لديك رغبة فى تغيير الصورة الشخصية على الوتس عليك تغييرها من تطبيق الوتس اب الموجود على الهاتف.

الإعدادات فى واتساب كمبيوتر:

 من الإعدادات فى واتس اب للكمبيوتر تستطيع التحكم فى إعدادات مثل تغيير الخلفية الخاصة بالمحادثات وتستطيع أيضاً التحكم في قائمة الحظر وقائمة الإشعارات كما تستطيع تشغيل الميزة الخاصة  بتشغيل برنامج واتساب كمبيوتر عند تشغيل الويندوز بمعنى أن يفتح واتس اب على الكمبيوتر بمجرد أن يتم تشغيل الجهاز.

 

الحالات فى واتساب للكمبيوتر : 

برنامج واتس اب للكمبيوتر يمكنك من تصفح الحالات المنشورة لجهات الإتصال الخاصة بك وتستطيع الرد على الحالات المنشورة لجهات الإتصال ولكن لا يمكنك تحميل هذة الحالات على جهاز الكمبيوتر وأيضا كما وضحنا سابقاً لا يمكنك رفع حالة جديدة لك أو تغيير الحالة التى قمت بنشرها عن طريق تطبيق واتساب .

 

تحميل وتس اب عربى اخر إصدار للأندرويد مع شرح كامل لكل المميزات والخصائص

 

شرح كيفية تشغيل وإستخدام واتساب للكمبيوتر



WhatsApp For Computer

برنامج واتس اب للكمبيوتر سهل وبسيط في إستخدامه , وسوف نوضح البرنامج بصورة مفصلة وكاملة .

 

الخطوة الأولى – تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر:

حمل النسخة المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك , مع العلمً أن برنامج واتساب كمبيوتر يتوفرله نسختين حسب نوع الويندوز سواء 32 أو 64 وتتوفر نسخ أخرى من البرنامج للأجهزة التي تعمل بنظام Mac OS X.


الخطوة الثانية – تثبيت برنامج واتس اب علي الكمبيوتر :

ثبت برنامج واتس اب للكمبيوتر وذلك عن طريق القيام بالضغط على أيقونة تثبيت البرنامج وسوف يتم تثبيته بشكل تلقائي بدون خطوات وبعد الإنتهاء من التثبيت تجد البرنامج قد فتح مباشرة , وتجد نسخة من أيقونتة التشغيل على شاشة سطح المكتب لديك لتتمكن من تشغيل واتساب على الكمبيوتر وقت ما تريد .


الخطوة الثالثة – تشغيل واتس اب على الكمبيوتر :

بمجرد أن يفتح برنامج واتس اب للكمبيوتر تظهر واجهة تشبه واجهة خدمة واتساب ويب وتحتوى هذه الواجهة على بعض التعليمات التي تشرح لك طريقة تشغيل البرنامج على الكمبيوتر عن طريق مسح كود الـ QR الذى يظهر لك .


تشغيل واتس اب على الكمبيوتر


الخطوة الرابعة – فتح واتساب على الهاتف :

قم بفتح تطبيق واتس اب المثبت على الهاتف ,وبعد ذلك فى أعلى الواجهة الرئيسية لتطبيق واتس اب وبجوار علامة العدسة المخصصة للبحث توجد علامة عبارة عن ثلاث نقاط أسفل بعض عند الضغط عليها تجد عدة إختيارات تجد إختيار واتساب ويب وهي الخاصية التي سوف تسمح لك بفتح واتس اب للكمبيوتر علي الكمبيوتر الخاص بك.

 
شرح كيفية تشغيل وإستخدام واتساب للكمبيوتر





الخطوة الخامسة – مسح الكود بواسطة واتساب :

بعد الضغط على وتساب ويب ستظهر لك واجهة بها ماسح كود QR ، قم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى شاشة الكمبيوتر بحيث تجعل الكود الموجود فى واتساب كمبيوتر داخل مربع المسح الظاهر أمامك بعد الضغط على واتساب ويب وانتظر لحظات حتى يقوم التطبيق بعملية مسح الكود, بعد هذة الخطوة تكون قد انتهيت ويفتح أمامك برنامج الواتس على الكمبيوتر ويمكنك التعامل معه من إرسال وقرءاة الرسائل المرسلة وضبط الإعدادات وغيرها من الأمور .

تحميل واتس اب للكمبيوتر مجاناً وشرح كل الخصائص والمميزات




كيفية تسجيل الخروج من واتس اب للكمبيوتر

لتسجيل الخروج كل ما عليك أن تقوم بفتح الهاتف الخاص بك والدخول على واتساب ويب وسوف يظهر لك التطبيق الجهاز المتصل حالياً مع إختيار إمكانية تسجيل الخروج وكل ما عليك هو الضغط عليها , كما تستطيع أيضاً تسجيل الخروج من خلال برنامج واتساب للكمبيوتر وذلك عن طريق فتح أيقونة الخيارات واضغط على إختيار تسجيل الخروج.

مميزات تنزيل برنامج واتس اب للكمبيوتر

 

اللغة فى واتساب للكمبيوتر:

برنامج واتساب للكمبيوتر يدعم جميع اللغات تقريباً ويظهر البرنامج بنفس لغة تطبيق الهاتف فمثلاً إذا كان تطبيق واتس اب على الهاتف عربى فعند تشغيل واتساب للكمبيوتر سوف يظهر لك ايضا باللغة العربية بشكل تلقائي دون أن تحتاج إلى أى إعداد آخر على الكمبيوتر أو اللاب توب.


سهولة الاستخدام واتساب كمبيوتر :

برنامج واتس اب للكمبيوتر يحتوى على العديد من المزايا والتى من أهمها هي الواجهة المميزة التي تجعل إستخدامه غاية فى البساطة , حيث يتشابه بشكل بنفس أسلوب التعامل على تطبيق واتس اب الموجود على الهاتف من حيث الخدمات المختلفة مثل إرسال الرسائل والإعدادات وشكل المحادثات وغيرها.


سهولة الوصول فى واتساب للكمبيوتر :

حيث أنه فى واتساب ويب يكون عليك الدخول إلى عنوان موقع معين حتى تستطيع إستخدام هذه الخدمة وتشغيل الواتساب على الكمبيوتر , لكن من خلال برنامج واتس اب للكمبيوتر لن تحتاج إلى ذلك فكل ما عليك فعله إنما هو تحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر أو اللاب توب كما شرحنا سابقًاً والتسجيل فيه فقط لمرة واحدة وبعد ذلك تستطيع دائماً إستخدام البرنامج بسهولة.


الأمان فى واتس اب للكمبيوتر :

واتساب كمبيوتر قد تم تطويره من خلال الشركة الرسمية المنتجه لتطبيق واتساب على الموبيل ولذلك فقد تم مراعاة تدابير الأمن والحماية للبرنامج اسوه بالتطبيق.


برنامج واتساب للكمبيوتر خفيف وسريع:

يعمل البرنامج بكفائة عالية على مختلف أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ولا يتطلب مواصفات معينة فى الجهاز وهذا يجعل البرنامج مناسب لأي جهاز تقريباً دون النظرإلى مواصفاته.


برنامج واتساب للكمبيوتر يدعم جميع أنظمة التشغيل :

برنامج واتس اب للكمبيوتر يدعم جميع الأنظمة سواء 32بت أو 64 بت ولن تجد مشاكل في توافق البرنامج مع نظام جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك , وحتى أيضا الإصدارات القديمة سوف يعمل معها البرنامج بشكل ممتاز.


عيوب برنامج واتساب كمبيوتر 


لا يدعم واتساب كمبيوتر المكالمات:

برنامج واتساب للكمبيوتر وأيضا خدمة واتساب ويب لا يوجد به دعم للمكالمات سواء الصوتية أوالفيديو بالرغم من وجود هذة الخدمات على نسخة التطبيق الموجودة على الهاتف .


لا يدعم رفع حالة:

لان تتمكن من رفع صورة أو فيديوعلى برنامج واتساب كمبيوترلإستخدامها حالة وتس , وذلك لكون البرنامج لايدعم هذة الميزة , إنما يمكنك مشاهدة الحالات فقط .


تحميل برنامج واتس اب على اللاب توب - Download Whatsapp For Pc


تحميل واتساب كمبيوتر ويندوز 8 وأى إصدار أحدث منه 32 بت إضغط هنا

تحميل واتساب ويندوز 8 وأى إصدار أحدث منه 64 بت إضغط هنا

تحميل واتساب للكمبيوتر نظام( Mac OS X) إضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent