التسجيل فى منحة العمالة غير المنتظمة

 التسجيل فى منحة العمالة غير المنتظمة  - رابط التسجيل على موقع الوزارة لمنحة العمالة غير المنتظمة والمتضررة

التسجيل فى منحة العمالة غير المنتظمة



وكان قد كلف رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ، الحكومة بمد مدة صرف المبلغ المقرر لإعانة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا فى مصر حتى نهاية العام الجارى 2020.

التسجيل على موقع الوزارة لمنحة العمالة غير المنتظمة والمتضررة

 

https://labour.idsc.gov.eg/GCP/Request/Stakeholder/Form.aspx

 مع الاشارة إلى ضرورة التاكد من صحة البيانات المضافة فى التسجيل وخصوصا رقم الموبيل لان وصول الرسالة على الهاتف الخاص بك شرط لصرف منحة العمالة غير النتظمة أو المتضررة 


متابعة الطلب لمنحة العاملة غير المنتظمة عبر الربط التالى 

وذلك عن طريق اضافة الرقم القومى , ورقم الطلب , ورقم الهاتف الخاص بمقدم الطلب .

https://labour.idsc.gov.eg/GCP/Default.aspx


فى حالة ظهور رسالة بكون الرقم القومى موجود مسبقا يمكنك الدخول والاضافة أو استكمال البيانات على هذا الرابط

http://empsearch.manpower.gov.eg/Account/LogIn

 

وكان قد ذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد ,فى وقت سابق , أن الرئيس السيسي أمر الحكومة باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة البالغ قيمتها ( 500 جنيه  ) للمواطنين المتضررين من فيروس كورونا حتى نهاية العام الجارى  2020.

وأشار المستشار نادر سعد، سابقا  إلى أنه سوف يتم  فتح التسجيل عبر مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة، منوها بأن العمال اعتادوا على التسجيل في موقع القوى العامة، وان مجلس الوزراء سوف يمد  القوى العاملة بقاعدة البيانات اللازمة لتوضيح وضع العمال.

ووضح أنه يجب على  من يدخل لتسجيل بياناته ضرورة أن يسجل رقمه بشكل صحيح لأنه ستصله رسالة على  الهاتف، وهي الشرط للحصول على المنحة .

وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية على مواصلة الدعم للعمالة غير المنتظمة، والذي بدأت به الدولة المصرية من وقت سابق تزامنا مع أزمة فيروس كورونا المستجد ،  بصرف 500 جنيه لهذه الفئة حتى نهاية العام الحالي.

تم الاتفاق بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر والمشرف العام على بيت الزكاة والصدقات المصري، ووزير القوى العاملة محمد سعفان ، علي استمرار دعم هذه الفئات من بيت الزكاة ، بواقع 500 جنيه شهرياً حتي نهاية العام الجارى 2020، 

وذلك خلال الطلبات التي سبق تقديمها عبر البوابة الالكترونية للأزهر الشريف، وسبق تنقيحها وفحصها واستحقت الدفعات السابق صرفها ، ذلك تحقيقا للشفافية والدقة ، وحصول كل متضرر علي حقه كاملا ، وحرصا علي تقديم يد العون لهم فى ظل هذه الظروف.

جاء ذلك في إطار التنسيق بين شيخ الأزهر الشريف، ووزير القوي العاملة ، لضمان الصرف للمستحقين، وعدم حصول الفرد الواحد على أكثر من منحة من جهات مختلفة.

ومن المقرر أن يتم صرف المنح عن طريق البريد، على العناوين المسجلة للعمالة غير المنتظمة، عبر البوابة الالكترونية للأزهر الشريف الذين انطبقت عليهم الشروط، فضلا عن بعض الشركات التي تقدم خدمة الدفع الفوري.

بيان الوزارة بخصوص المنحة

كما أكدت الوزارة للمواطنين أن أي بيان رسمي يصدر عن الحكومة فى هذا الشأن سوف يتم الإعلان عنه من خلال الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، ( https://www.egypt.gov.eg/Arabic/Home.aspx )

و صفحته على الفيس بوك .

بالاضافه ايضا الى موقع وزارة القوى العاملهhttp://www.manpower.gov.eg/  

وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك). https://www.facebook.com/%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-195780944179134/

 وكذا فى كافة وسائل الاعلام  . 

google-playkhamsatmostaqltradent