فتح باب التقديم للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

الصفحة الرئيسية

فتح باب التقديم للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 

 

فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

من 16 -8 -2020 وحتى 1- 9 -20202


ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ولمن لا يعلم منا نوضح ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومزاياها وطبيعة مناهجها ؟

حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس نموذجية للتعليم الفني، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفنى بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير الدولية من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر.

و مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على تأهيل عدد كبير من الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، وذلك من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالٍ من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب الذين تم قبولهم  مثل حصولهم على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وأولوية تعيين المتميزين بها، ذلك بالإضافة إلي حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

و المنهج الدراسي بمدارس التكنولوجيا التطبيقية يتكون من ثلاثة مكونات أساسية وهي؛ العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعايير الدولية  بداية من 16 -8 -2020 وحتى 1- 9 -2020

تقدم مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجا عالميا للمدارس الفنية بمعايير واعتماد دولى هذا من جانب , ومن جانب آخر ربط المنظومة التعليمية مع الصناعة فى جانب التدريب العملى والتوظيف .

وبما أن المعلم هو أحد الركائز الاساسية لتلك المنظومة فقد تم توجيه الكثير من الاهتمام للمعلمين عن طريق اتاحه فرص تدريبية لهم , بالاضافة الى مميزات عديدة يحصل عليها العاملين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية .


بعض مميزات العمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 



الحصول على مزايا العمل فى بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل .
تدريب تقنى مستمر عالى الجودة على مستوى دولى على أيدى خبراء معتمدين .
فرص للحصول على خبرات عملية عديدة تساهم فى بناء مركز علمى متميز.
حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالاداء .

 

وظائف للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 

شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية :


أولا : سيتم فتح باب التقديم من 16 اغسطس وحتى 1 سبتمبر 2020

ثانيا : فريق العمل سيتم تشكيله من العاملين من المدارس الحكومية أو الحكومية لغات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التى تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها .

ثالثا : يتاح التقديم لوظائف معلمى المواد الثقافية من معلمى التعليم العام والفنى من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التى تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها.

رابعا : يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمى التعليم الفنى فقط بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التى تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها .

خامسا : سيتم العامل مع الناجحين فى الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل الى المدرسة التى تم الالتحاق بها .

سادسا : فى حالة الاشارة الى شهادة علمية أو شهادات خبرة يجب التاكد من اعتماد هذة الاوراق من جهاتها الرسمية , ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد نهائيا بدون الرجوع على الوزارة باى حق قانونى .

سابعا : يتم مل استمارة التقديم فى فريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية عن طريق الرابط الاتى :



تحميل ملف الوظائف المطلوبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية فى مصر اضغط هنا


نقلا عن صفحة رئاسة الوزراء المصرية
google-playkhamsatmostaqltradent