للوقاية من فيرس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) إبتعد عن هذة الأشياء

اطعمه وعادات تودى الى تقليل المناعة ضد فيرس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )

للوقاية من فيرس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) إبتعد عن هذة الأشياء


نتكلم فى هذا الموضوع عن بعض العادات والاطعمه يجب تجنبها للوقاية من فيرس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) الذى اجتاح العالم اجمع ولم يتم الى الان التوصل الى دواء او مصل له , حيث نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك ) مقال عن الحذر من بعض الاطعمة والعادات التى تؤدى الى اضعاف المناعة والصحة العامة بوجه للشخص بوجه عام , ونسرد لكم هذة الاطعمه والعادات التى يجب عليك الحذر منها

1- أحذر تناول السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة أو المعلبة والمشروبات الغازية واستبدلها بالفواكة الطازجة للحماية من زيادة الوزن والسمنه والامراض المترتبة عليها مثل إرتفاع ضغط الدم

2 - احذر تناول الوجبات السريعة لتجنب مخالطة الاخرين وتقليل فرصة العدى بفيرس كورونا ( كوفيد 19 ) كما انها تحتوى على دهون مضرة بالصحة وتسبب زيادة الوزن والسمنه .

3 - احذر تناول الاطعمة المصنعه والمعلبة لانها تحتوى على اضافات مثل السكر والملح وايضا مواد حافظة ضارة بالصحة ومناعة الجسم عاما .

4 - احذر الملح الكثير والاطعمة المعلبة الغنية بالصوديوم مثل ( صلصة الصويا وصلصة السمك والمخللات والجبن ذات الملح الزايد ) لانها تودى الى مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وغيرها .

5 - قلل تناول الملح اليومى لاقل من 5 جرامات اى حوالى ( معلقة واحدة صغيرة ) يوميا واحرص على تناول الملح اليودى .

6 - ابتعد عن التدخين ايا كان بكل صوره وابتعد عن شرب الكحوليات والمخدرات , فانها تقضى على مناعة الجسم وتضعف الصحة العامة .


كما يمكنك ايضا ان تقرأ :

- بعض النصائح لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد

- الفيتامينات التى تقوى المناعة ضد فيرس كورونا المستجد ( كوفيد 19 )

- الطريقة الآمنة لارتداء الكمامة وكيفية التخلص منها

- كيف يكون الحجر المنزلى الصحى

google-playkhamsatmostaqltradent