القرارت الجديدة للجنة ازمة كورونا - الغاء حظر التجوال فى مصر وإعادة فتح المساجد والكنائس والمقاهى

الصفحة الرئيسية
القرارت الجديدة للجنة ازمة كورونا - الغاء حظر التجوال فى مصر وإعادة فتح المساجد والكنائس والمقاهى

القرارت الجديدة للجنة ازمة كورونا - الغاء حظر التجوال فى مصر وإعادة فتح المساجد والكنائس والمقاهى


أعلن رئيس مجلس الوزراء أن القرارات الجديدة، التي توافقت عليها لجنة إدارة الأزمة سيتم تطبيقها اعتباراً من يوم السبت المقبل، الموافق27-6-2020 ، وتشمل الاتى :

1- إلغاء قرار حظر الحركة الجزئي .

2- إعادة فتح المطاعم والصالات الرياضية والمقاهي لكن مع السماح بتواجد 25% فقط من قدرتها الاستيعابية لروادها كمرحلة أولى ، مع حظر تقديم ” الشيشة” في هذه الأماكن .

3- استمرار العمل بشأن بعض التدابير الاحترازية المتخذة بوحدات الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والفئات المستثناة، مع إعطاء الصلاحيات لكل وزير في تحديد حجم العمالة المطلوبة في كل القطاعات .

4- غلق جميع المحال التجارية في التاسعة مساءً .

استمرارالعمل بالمطاعم وإعادة العمل بالمقاهي حتى العاشرة مساء , وسننظر في الأمر من خلال تقييمه على أرض الواقع طوال هذه الفترة .

5- استمرار إغلاق الأماكن التي يمكن أن تشهد تكدساً في أعداد المواطنين مثل الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة .

6- فيما يتعلق بعودة الأنشطة الرياضية المختلفة، أشار رئيس الوزراء إلى أن وزير الشباب والرياضة كان قد أعلن عن الإجراءات الزمنية الخاصة بعودة ممارسة هذه الأنشطة داخل الأندية ومراكز الشباب، وبالتنسيق مع الوزراء المعنيين سيتم إعادة عرض هذه الإجراءات والخطط مرة أخرى، فيما يخص مسابقات الدوري العام، وكذا المسابقات المختلفة الأخرى .

7- استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، الساعة 12 مساء، على أن تعاود التشغيل مجددا في الرابعة من صباح اليوم التالي.

 8- يتم فتح دور العبادة تدريجيا اعتباراً من يوم السبت المقبل، لكن مع استمرار تعليق أداء العبادات الجماعية الأسبوعية، سواء في المساجد أو الكنائس؛  على أن يتم مراجعة هذا القرار أيضاً بالنظر لتطبيقه خلال الفترة المقبلة، ومع التشديد على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، وفي الوقت نفسه غلق دورات المياه، منعاً لانتقال العدوى .

9- استمرار غلق دور المناسبات؛ نظراً لما تشهده من تجمعات كبيرة، حتى يتم تقييم الوضع مرة أخرى .

10- السماح بفتح المنشآت الثقافية ودور السينما والمسارحولكن بنسبة 25% من قدرتها الاستيعابية، حتى يتم تقييم الوضع وزيادة نسبة الإشغال تدريجياً.

google-playkhamsatmostaqltradent