شكوى مجلس الوزراء - طرق التظلم وتقديم الشكاوى لمجلس الوزراء

شكوى مجلس الوزراء - طرق التظلم وتقديم الشكاوى لمجلس الوزراء

شكوى مجلس الوزراء - طرق التظلم وتقديم الشكاوى لمجلس الوزراء

 

  شكاوى مجلس الوزراء .

 كيفية تقديم شكوى لمجلس الوزراء

تعد منظومة الشكاوى الحكومية واجهة عصرية للحكومة المصرية تعبر عن رغبتها الأكيدة في تحقيق التواصل المباشر مع المواطن المصري بالوسائل المتاحة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيف المعاناة عن المواطن وسعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له. والبوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة هي الأداة الرئيسيه في استقبال ومراجعة والتحقق من الشكاوى قبل توجيهها للجهة المختصة , التى تتولى بدورها التحقيق فى الشكوى , وايضا تتولى البوابة الالكترونية تقييم الردود الخاصة بالشكوى , وإبلاغ المواطن بالرد النهائى ومن ثم إغلاق الشكوى.

بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة هى بوابة إلكترونية متاحة على الإنترنت تطبق نظام إداري متكامل يستند إلى أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية وكفاءة، ويشتمل على آليات عدة هي تسلّم الشكاوى ودراستها ومعالجتها والإستفادة منها في تحسين الأداء.وسيتم تطبيق النظام إلكترونياً وبشكل موحد على مستوى كافة الجهات الحكومية . 

أهداف البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

قيام الدولة المصرية بمسئوليتها تجاه المواطنين والاستجابة لمشاكلهم من خلال منظومة متكاملة تقوم على أسس موضوعية تضمن التعامل الجاد مع شكاوى السادة المواطنين من خلال وجود دور للمراقبة من الدولة لضمان سير إجراءات حل الشكاوى لدى الجهة.المختصة 

توفير آلية سهلة وسريعة ومتطورة يستطيع من خلالها المواطن المصرى إرسال شكواه للجهة الحكومية من أى مكان دون الحاجة الى التنقل وفى أى وقت. كان 

زيادة معدلات رضا المواطنين عن أداء الجهات وحرصها على حل مشاكلهم.

بناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة عن طريق تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين في صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ.

بناء قاعدة بيانات لشكاوى المواطنين لاستخدامها في التخطيط من أجل التنمية، ودعم قرارات السادة الوزراء والمحافظين، وجميع القيادات التنفيذية على المستويات الإدارية المختلفة في وضع السياسات واتخاذ القرارات والاجراءات اللازمة لتلبية احتياجات وشكاوى المواطنين .


موقع البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة :

ولتكون قادراً على المشاركة في منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة , يتوجب عليك التسجيل أولاً وتعبئة الحقول الضرورية , عن طريق الدخول على اختيار تسجيل مستخدم جديد او الدخول على هذا الرابط للتسجيل :

ثم بعد التسجيل على shikwa eg gcp/stakeholder form تستطيع الدخول على الموقع باسم المستخدم والرقم السرى الخاصين بك وتسجيل الشكوى والحصول على رقم لها .

كما تستطيع ايضا متابعة الشكوى عن طريق موقع موقع البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الجزء الخاص بمتابعة الشكوى بعد كتابة رقم الشكوى والرقم القومى الخاص بك .

ويتم ضمان سرية معلومات الشاكى والجهة المقصودة بالشكوى وبيانات كل منهما من خلال عدم السماح بالاطلاع عليها إلا من قبل الموظفين المختصين والمخولين الذين تقتضي طبيعة عملهم ذلك الاطلاع .

شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن 

  16528

شكاوى مجلس الوزراء على الفيس بوك

  

  قناة المنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على اليوتيوب

كما يمكنك متابعة قناة المنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على اليوتيوب من خلال هذا الرابط


موضوعات ذات صلة :

 ارقام الطوارى فى مصر  - رقم الطوارى والاستفسارت والشكاوى لمعظم الهيئات والموسئسات فى مصر - وموقع الشكاوى الحكومية

google-playkhamsatmostaqltradent